أفضل تطبيق تدريبات رياضية في المنزل

يمكن أن يكون التمرين بمفردك غير مشجعاً للاستمرار لفترات طويلة لكنه خيار أكثر من رائع لأولئك الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون الذهاب إلى النادي الرياضي.

في الوقت ذاته، لا تهتم تطبيقات بناء الأجسام للموبايل ما إذا كنت تقوم بممارسة التمارين في المنزل أو في النادي الرياضي.

بل بالعكس تمامًا! تم تصميم هذه التطبيقات بواسطة خبراء رياضيون لتقديم النصائح والإرشادات والأدوات اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية بمفردك في المنزل أو في الهواء الطلق.

وفي هذا المقال سنقدم لك افضل تطبيقات بناء الأجسام للموبايل اندرويد وايفون التي ستغنيك عن الذهاب على النادي الرياضي وستضمن لك الحصول على أفضل النتائج والجسم المثالي الذي ترغب به.

لكل تطبيق من التطبيقات الموجودة في هذه القائمة أسلوب عمل خاص حيث لا يبحث الجميع عن نفس الهدف من التمارين الرياضية.

فقد يرغب أحدهم بالتمرين بشكل كثيف في يوم من الأيام وفي اليوم التالي قد يرغب بممارسة اليوغا، أو تمارين وزن الجسم تليها جلسة شد عامة. لكن هذه التطبيقات شاملة لكل الأهداف الرياضية.

وأيًا كان هدفك، ستجد كل ما تبحث عنه في هذه التطبيقات بالأسفل! هيا بنا نبدأ.

7 Minute Workout

كما هو موضح من اسم التطبيق، يوفر 7 Minute Workout مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية القصيرة التي يمكنك القيام بها في أي مكان وأي وقت مثلًا أثناء انتظار الطعام حتى يجهز.

كما يقدم التطبيق مقاطع فيديو تعليمية لمساعدتك بالقيام بهذه التمارين والمضي قدمًا لتحقيق أهدافك.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على تمارين رياضية بناءً على مستوى الشدة التي ترغب بها أو نوع العضلة التي تريد تمرينها (اليوغا والمؤخرة والفخذين وعضلات البطن إلخ.)

والأهم من ذلك أنه قابل للعمل مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرة كالساعات الرياضية والعديد غيرها.

تطبيق 7 Minute Workout مجاني بالكامل ويعتبر أفضل خيار للمبتدئين وللمحترفين على حد سواء.

التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا

التطبيق على أبل ستور من هنا

8fit

يمكن القول أن 8fit من افضل تطبيقات بناء الاجسام للموبايل اندرويد وايفون فهو يجمع ما بين التمارين الرياضية وتنظيم الوجبات والسعرات الحرارية.

كما يوفر لك التطبيق إمكانية إنشاء برنامج مخصص لتتبع النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتحديد الأهداف التي ترغب بتحقيقها بمساعدة التطبيق.

وهو مخصص للأشخاص الذين يحبون النصائح والإرشادات والاقتراحات، حيث يمكنك من خلاله تحديد الهدف الذي ترغب بتحقيقه سواء كان ذلك اكتساب العضلات أو إنقاص الوزن أو الحصول على لياقة بدنية وسترى تقييمًا واقعيًا لمدى صعوبة أو سهولة الوصول إلى أهدافك.

بمجرد البدء في التمارين الرياضية باستخدام التطبيق يمكنك التمرين بواسطة مقاطع الفيديو التي يوفرها بالإضافة لإمكانية تسجيل ما تأكله وإنشاء خطط وجبات باستخدام الوصفات وقوائم التسوق والعديد غيرها من المزايا.

التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا

التطبيق على أبل ستور من هنا

Fitbit

Fitbit هو تطبيق رائع أخر لبناء الأجسام وممارسة الرياضية دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي حيث يوفر التطبيق الكثير من الميزات التي تساعدك بالحصول على الجسم المثالي وتمرين العضلات بشكل منفصل.

والأهم من ذلك أنه قابل للعمل مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية والأجهزة الرياضية الأخرى بهدف تتبع ومشاركة الإحصائيات الرياضية مع التطبيقات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك تطبيق Fitbit إمكانية التواصل مع المجتمع الرياضي الذي يستخدم نفس التطبيق والتحدث عن التمارين الرياضية وتقديم المساعدة والعديد غيرها.

كما يعمل التطبيق على هواتف الاندرويد والايفون ويتميز بواجهة بسيطة وجذابة.

التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا

التطبيق على أبل ستور من هنا

Centr

Centr هو تطبيق اللياقة البدنية الشامل والخيار الأفضل لمساعدتك بالقيام بالتمارين الرياضية وممارسة الرياضيات المختلفة وتناول الطعام الصحي والعديد غيرها من الميزات.

حيث يمكنك استخدامه لبناء العضلات وإنقاص الوزن أو الحصول على اللياقة البدنية بشكل عام.

إذ لا يتوجب عليك سوى إخبار التطبيق بأي من هذه الأهداف التي ترغب بتحقيقها عند تثبيته واترك الباقي له.

ويوفر التطبيق ميزة التمرين الذاتي ما يعني أنك تحصل على مؤقت ومقطع فيديو لكل تمرين للقيام به بمفردك ودون مساعدة.

الجزء السلبي الوحيد في تطبيق Centr هو أنه ليس مجاني بالكامل ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام قبل الالتزام بالاشتراك الكامل قبل أن يطلب من الاشتراك الشهري.

التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا

التطبيق على أبل ستور من هنا

Nike Training Club

تطبيق Nike Training Club من تصميم شركة Nike الغنية عن التعريف في المجال الرياضي والتي تعتبر العلامة التجارية الأولى في التجهيزات الرياضية على الإطلاق.

ويقدم هذا التطبيق عدد كبير من التمارين القصيرة مع الإرشادات اللازمة للقيام بهذه التمارين بالطريقة الصحيحة.

والأهم من ذلك أنه يتوافق مع الساعات الذكية مثل Apple Watch وغيرها من الساعات لتتمكن إضافة مستوى أخر من الوظائف.

الجزء السلبي في تطبيق Nike Training Club هو أنه غير مجاني بالكامل.

لكن يمكنك استخدام الإصدار المجاني فهو يوفر ميزات وخدمات رائعة للغاية بما في ذلك تمارين اليوغا وأفضل الطرق لإنقاص الوزن والطريقة المثلى للحصول على عضلات الجسم وعضلات البطن وميزات تتبع الجري والسعرات الحرارية والعديد غيرها مع إمكانية التكامل مع الأجهزة الرياضية الأخرى.

Peloton

تم تصميم تطبيق Peloton بشكل أساسي لممارسة الرياضة بالمنزل ودون مساعدة أحد.

فبمجرد تنزيل التطبيق يمكنك الوصول إلى الألاف من التمارين الرياضية لبناء الأجسام والحصول على العضلات التي تريدها ولإنقاص الوزن والعديد غيرها جنبًا إلى جنب مع مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات للمساعدة بالقيام بالتمارين الرياضية بالشكل الصحيح ودون الحاجة لمساعدة المدربين أو الذهاب إلى النادي الرياضي.

والأهم من ذلك أنه قابل للعمل مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى كالساعات الذكية وغيرها وهو قابل للعمل على أجهزة الاندرويد والايفون!

الجزء السلبي الوحيد في تطبيق Peloton هو أنه غير مجاني بالكامل لكنه يوفر فترة تجريبية للاستخدام تصل حتى 90 يوم لذلك لن تشعر بأنه مدفوع.

وباختصار يمكننا اعتبار Peloton أفضل تطبيق لبناء الأجسام وتمرين العضلات على الموبايل.

PEAR Personal Fitness Coach

يعتبر تطبيق PEAR Personal Fitness Coach من افضل تطبيقات بناء الأجسام للموبايل سواء كان اندرويد او ايفون.

والأهم من ذلك أنه مجاني بالكامل ويوفر ميزة التدريب الصوتي.

أي يمكنك ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مع سماع النصائح والارشادات صوتيًا من خلال التطبيق.

ويوفر التطبيق للمستخدمين مجموعة متنوعة من التدريبات الموجهة لمختلف مستويات اللياقة البدنية والشدة التي يمكنك تعديلها بناءً على أدائك.

كما يمكنك تجريب مجموعة واسعة من التمارين والمدربين المختلفين لتختار حسب الرغبة.

الجزء المميز في تطبيق PEAR Personal Fitness Coach هو أنه يعمل مجموعة متنوعة من أجهزة تتبع اللياقة البدنية كالساعات الرياضية وأجهزة الجري وغيرها الكثير.

الأمر الذي يسمح لك تتبع أدائك ومشاركة المقاييس مع تطبيقات اللياقة البدنية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.